Header Ads

طرق لعزل الجدران الداخليّة في المنازل


 من أكثر المشاكل المزعجة شيوعًا التي تواجه العديد من المباني مشاكل الرطوبة ، وخاصة الرطوبة الداخلية ، والتي تنتج عن امتصاص الجدران للرطوبة من الأرض. تعتبر الجدران المبللة من أكثر المشاكل المزعجة شيوعًا في الشقق.

ولكي نتعامل مع الرطوبة في الحائط لا بد أولاً من إيجاد مصدر المشكلة ومعالجتها جيداً ، ثم نقوم  بصنفرة  الجزء المصاب من الجدار ونستخدم المعجون لإزالة طبقة الطلاء القديمة بالكامل وتنظيف الجدار للوصول الى  سطح المحارة  وبعد ذلك تجف الرطوبة تمامًا ، ثم انتظر حتى تبرد ، ثم ضع طبقتين أو أكثر من البولي بوند على الحائط ، وقم بتخفيفه بالماء واتركه يجف تمامًا ، ثم نطبق طبقات طلاء منتظمة على الحائط.

هناك عدة طرق أخرى لعزل الجدران الداخلية لمنزلك، ومنها:

استخدام الألواح العازلة الصلبة: يتم تركيب ألواح الجبس المدعمة بمواد عازلة صلبة داخل الجدران ، بسماكة لا تقل عن 60 مم وبسماكة قصوى 100 مم.

طريقة رش الفوم في مناطق العزل: رش عازل الفوم السائل حيث يتطلب العزل ، وتستخدم هذه الطريقة على الجدران والأسطح العالية وتحت الأرضيات لإيقاف تسرب الهواء وملء جميع التجاويف.
استخدام العزل السائب: يتم استخدامه حيث يصعب استخدام طرق أخرى وحيث يتم عزل العزل بواسطة جزيئات مثل الألياف أو الرغوة.
استخدام الجدران المتقطعة: هذه الطريقة ليست فعالة مثل الطريقة السابقة ، حيث يتم تثبيت الجدران المصنوعة من المعدن أو الخشب على الجدران الأصلية ، وتمتلئ المسافة بألواح من الصوف الصخري ، ثم يتم وضع ألواح الجبس.
عزل الكتل الخرسانية: تستخدم الكتل الخرسانية لبناء جدران وأساسات المنازل ،و يتم تمّ ملء جوفها  بمواد عازلة.