Header Ads

موقع مجاني لما تحتاجه من الأبعاد و القياسية لتصماميك المعمارية


يعتبر مفهوم النسبة والقياس هو الأسلوب المثالي لتوليد الشعور بالراحة. من خلال موازنة الأشياء مع بعضها البعض، سواء بالحجم أو الشكل أو اللون. تكمن أهمية هذا المبدأ في فهم كيفية استخدام المنطقة المحيطة. سواء كانت غرفة كبيرة أو صغيرة، حاول جمع قطع الأثاث التي تتمتع بارتفاعات وأبعاد متقاربة وتناسب المساحة.

بالتأكيد معرفتنا لمقاسات الغرف المناسبة و الاتات أمر جيد وضروري؛ فمن خلال أبعاد الغرف نعرف بشكل تقديري مساحات الحركة المتاحة لنا و مقدار الهواء وهل هو متوفر بشكل جيد أم غير كافي، و ليضا مقدار وصول ضوء الشمس إلينا، كل هذا يتم تحديده من خلال اختيارك وتحديدك لمساحات غرف مشروعك و أيضا أثاثها.

بحكم عملكم في مجال التصميم سواء كان المعماري او الداخلي من اكتر الحاجات اللي نحتاج إليها و نود استحضارها بشكل يومي و هو الأبعاد القياسية و في هدا المقال نقدم ليكم موقع يقدم لك مجانا ما تحتاجه لمعظم المشاكل الخاصة بإكتشاف الأبعاد و القياسية كأبعاد الأثاث, الأبواب و الشبابيك و المطابخ .....

dimensions موقع رائع جداً يعطيك مقاسات و ابعاد لكل شي تحتاجه .. مثل ادوات البناء والصرف والنجارة وادوات الاضاءه والمركبات والطيارات والنباتات وكل شي ... الموقع يساعدك كتيرا في التعرف على الابعاد و بالطبع يوجد العديد من المقاسات المختلفة لفراغات مشاريعنا السكنية، لكن هناك قاعدة عامة وأسس لاختيار وتحديد مقاسات الغرف وهو المتعارف عليه.

الابعاد هي القواعد التي يتبعها المصممون لإنشاء مساحات عملية وتتمتع بصفات جمالية. وتتمثل بالمبادئ الرئيسية للتصميم الداخلي: التوازن، النسبة والقياس، التركيز، التناغم، التباين، والاعتناء بالتفاصيل النهائية.