أعلنت “جوجل” عن إطلاق موقع جديد تابع لخدمتها للخرائط يتيح للمستخدمين مشاركة صور بانورامية التقطونها بأنفسهم مع مستخدمين من حول العالم.
وأطلقت الشركة الأمريكية اسم Views على الموقع الجديد؛ ويستطيع المستخدم مشاركة الصور البانورامية عبر الموقع من شبكة “جوجل بلس” أو من هواتف “أندرويد” الذكية، كما يمكن تحديد موقع الصور الجغرافي لتسهيل مهمة مستخدمين أخرين في استكشافها.

ويمكن استكشاف الصور البانورامية عبر تبويب “استكشاف” Explore في موقع Views، حيث تظهر للمستخدم خريطة للعالم مشار فيها إلى نقاط على أمكان تتوفر لها صور بانورامية.

ويستطيع المستخدم مشاركة الصور البانورامية مباشرة من هاتفه الذكي عبر الموقع بعد التقاطها باستخدام وضع photo Sphere المتوافر في تطبيق الكاميرا لنظام تشغيل “أندرويد” بداية من الإصدار 4.2 “جيلي بين”.

وينتظر أن يدعم موقع Views بشكل كبير خدمة “ستريت فيو”، حيث يتوقع أن يوفر المستخدمين صوراً بانورامية لأماكن لا تتضمنها الخدمة التي تقوم “جوجل” بالتقاط الصور فيها باستخدام مركبات خاصة بها.

تجدر الإشارة إلى أن “جوجل” وفرت الموقع الجديد عبر الرابط التالي، maps.google.com/views، وتقدم الشركة الأمريكية في صفحته الرئيسية عدة اقتراحات لصور بانورامية مميزة من حول العالم.

 
Top