إن عمليه الإتقان في الأعمال هى الهدف الرئيسي للمهندس و لا يتأتى إلا بتكرار الممارسة للأعمال فأثناءه يكون التنفيذ الواقعي والتطبيق التفصيلي للمبادىء العلمية الصحيحة فتزداد الخبرة وتتقدم عملية الإتقان. وعمليه التكرار للممارسة  العملية في حد ذاتها تستلزم أن تكون ذو تخصص واحد حتى تستطيع إتقان العمل. و أن تنجز العمل في ظروف متغيرة باستمرار فبذلك تزداد الصعوبة في كثير من الحالات مما يستدعى منك الصبر والمثابرة لإتمام الأعمال ومن ثم استخلاص النتائج والدروس والخبرات. و إليك بعض النصائح لكى تكتسب خبرات جديده باستمرار في تخصصك :
1-حاول باستمرار الاشتراك وبجديه تامة في اى أعمال هندسية كبيرة في تخصصك ولو لمجرد اكتساب خبره في تخصصك ولا تنظر للجانب المادي .

2- حاول التعرف على الخبرات الهندسيه الكبيره فى تخصصك (مهندسين - فنيين قدامى - دكاتره فى التخصص ) وداوم على استشارتهم وزيارتهم باستمرار وكذلك نقابه المهندسين وتابع نشاطاتها.

3- داوم على زيارة المشاريع المنفذة في تخصصك كلما امكن و كذلك زيارة مراكز البحث العلمي (عن طريقه الاصدقاء ) و مراكز برائات الاختراعات للتعرف على التقدم المهندس في التخصص .

4 - ضروره اتقان لغه اجنبيه تساعدك على الاطلاع المستمر على المستجدات الخاصه بالشركات الاجنبيه .

6- تابع باستمرار المجلات الهندسيه المتصله بتخصصك .

7- كن على صله بالشركات المعروفه محليا وخارجيا ( ان امكن) في تخصصك وكون علاقات وصلات معهم

8 - واخيرا داوم على تسجيل المعلومات والرسومات التى ترسمها والتى تحصل عليها اثناء عملك وقم بحفظها بطريقه منظمه ولا تكسل ابدا في حفظها وتسجيلها وستعرف قيمه ذلك اذا داومت على جمع المعلومات الهندسيه لسنوات عده 


 
Top