يعتبر إستعمال الطابعات أمرا هام بالنسبة لكل العاملين في مجال العمارة بل هو أمر حتمي في ضل هيمنة عقليات لا تؤمن إلا  بما هو ملموس فيصبح إستعمال الورق أمرا لا بدا منه في زمن الايباد و قواعد البيانات الضخمة ... و في إنتضار العماد على طرق تقنية تساهم في التخفيف من إستعمال الورق إليكم بعض النصائح للحفاظ على كرطوشة الطابعة -Cartouche d'encre- وتوفير الحبر فهي باهظة الثمن وتكاليف إعادة ملونها في تزايد سريع بمرور الوقت ، نقدم لكم بعض التعليمات التي من شأنها أن تطول في عمر كرطوشة الحبر في طابعتك : 
1– للتوفير في كمية الحبر : اضغط على (Preferences) بمجرد أن يظهر لك صندوق أدوات الطباعة (print tool box) بعد أن تضغط أمر الطباعة (print) ، واختر (Draft) بدلا من (Normal) أو (Best) كي تجعل الطابعة تستخدم حبر أقل.
2 – لتوفر في الألوان : من (Printing Preferences) اضغط على (Advanced) ، واختار (Print in Grayscale) “الطباعة في النطاق الأسود والرمادي” كي تطبع بالأسود والرمادي فقط توفيرا لحبر الألوان. 
3- نوع الخط : حاول تحري الخطوط الغير عريضة وتفادي الحروف الكبيرة البارزة (bold) قدر استطاعتك ، وان اضطررت اختر الخط الرمادي بدلا من الأسود. 
4- إن لم تكن بعض الألوان تظهر في الطباعة : 
انزع الكرطوشة الخاصة بحبر الألوان وامسح الجزء السفلي منه بمنشفة ورقية رطبة أو قطعة من القماش لتنشيط الفوهة التي يتدفق منها الحبر بدلا من استبدالها ..هذا من شأنه أن يساعد ألوان الحبر بالتدفق بحرية أكثر .
5 استمر في الطباعة حتى وإن ظهر لك تحذير بقرب نفاد الحبر ولا تهرع لتغيير الكرطوشة لحظياً .. حيث يمكنك الحصول على مئات الصفحات من كمية الحبر الموجودة ، استمر في الطباعة حتى انتهاء الحبر تماما تقريبا. 

 
Top