الهواتف الذكية من الأجهزة المعرضة بشكل كبير للضياع والسرقة، فالهاتف معك في أي مكان، في الشارع والمكتب ... وفكرة فقدانه أو تعرضه للسرقة ليست بالفكرة المستبعدة وقد تحدث لأيٍّ كان، ودائمًا باللحظات غير المتوقعة بالطبع. فانك حتما تتمنى لو كنت تملك أي وسيلة تساعدك على معرفة مكان الجهاز بعد ضياعه، أو حتى إمكانية حذف ملفاته المهمة من الجهاز بعد ضياعه.
تطبيق Ceberus الخاص بنظام تشغيل أندرويد يتيح هذا الأمر لمستخدميه، فهو يقدم إمكانيات كبيرة فيما يتعلق بالأجهزة الضائعة، وبمجرد تثبيت التطبيق على الجهاز وتفعيله وتسجيل حساب للمستخدم، فإنه سيكون بالإمكان حذف ملفات الجهاز عن بُعد في حال فقدانه  و تعذّرت استعادته، أو معرفة مكان تواجد الجهاز على الخريطة.
كما يمكن قفل الجهاز برمز خاص، أو حتى تشغيل صوت تنبيه أو تسجيل الأصوات التي تدور حول الجهاز،

يتميز Cerberus بأنه يدعم الحواسب اللوحية أيضًا، وهو يتوفر بشكل مجاني، الأفضل من ذلك هو أنه يدعم تعقب 5 أجهزة في ذات الوقت. أي أنه لو كان لديك هاتف وحاسب لوحي مثلًا لا توجد مشكلة، تستطيع تثبيت Cerberus على جهازيك وتسجيل الدخول بحسابك الذي قمت بتسجيله في التطبيق، وستتوفر الحماية لكلا الجهازين.
 ويمكن الحصول على التطبيق عن طريق متجر جوجل بلاي، والذي يعمل على أجهزة أندرويد بإصدار 2.2 وما فوق، والذي يبلغ حجمه 2.2 ميجابايت فقط.
يمكنكم الولوج إلى الموقع الرسم للموقع عبر الرابط التالي 

 
Top