Header Ads

افضل بدائل برنامج جوجل ايرث و بجودة و مميزات اقوى


Google Earth هو برنامج يتيح لك عرض صور للأرض عبر القمر الصناعي. حيت يستخدم مجموعة متنوعة من مصادر الصور، بما في ذلك الصور الجوية وصور الأقمار الصناعية، ويوفر خدمة Street View التي تلتقط الصور من خدمة Google للسيارات ثلاثية الأبعاد (Google Street View).

ولكن ما الذي قد يدفع الشخص للبحث عن بدائل لبرنامج Google Earth؟

من بين الأسباب ان البرنامج لا يقوم بتحديث خرائطه دائمًا، وقد تجد فجوات طويلة بين التحديثات قد تصل إلى شهر، على عكس بعض بدائل برنامج Google Earth. سبب آخر هو أن الناس لا يثقون في الشركة لأن بعض الناس يعتقدون أن الشركة تجمع بيانات عن الأشخاص وأنهم باستخدام Google Earth يقدمون معلوماتهم إلى الشركة. بالإضافة إلى ذلك، فهو ليس برنامجًا مفتوح المصدر، لذا إذا كنت بحاجة إلى تطبيقات أخرى مفتوحة المصدر، فيجب عليك استخدام بديل لبرنامج Google Earth.

برنامج Zoom Earth

يعد برنامج زووم ايرث أحد أفضل بدائل جوجل ايرث حيث أن صور القمر الصناعي التي يقدّمها أوضح مقارنةً بخدمة Google Earth ولا توجد مخاوف كثيرة عن الخصوصية. والفرق بين بديل جوجل ايرث هذا أن جميع المميزات متوفرة على الموقع الالكتروني ولا تحتاج إلى تنزيل وتثبيت البرنامج.

تطبيق Marble

يعد برنامج Marble أحد أفضل البدائل لبرنامج Google Earth الذي لا يمكن تجاهله وهو برنامج مفتوح المصدر يتحكم فيه المجتمع، مما يعني أنه يمكن لأي شخص إضافة معلومات لدعمه. ومن أهم مميزاته ما يلي:

في حالة عدم وجود شبكة، يمكنك استخدامها عن طريق تشغيل وضع عدم الاتصال.

خريطة التضاريس التي تنتقل عبر الزمن.

عرض حركة المرور في الشوارع.

معلومات عن الطقس والسحب والزلازل.

مقالات ويكيبيديا عن الأماكن التي يجب زيارتها.

 برنامج ناسا WorldView

يقدم هذا البرنامج القادم من وكالة ناسا صورًا حصرية وثروة من المعلومات الدقيقة والموثوقة، مما يجعله مناسبًا لأي شخص مهتم بالعلوم. يمكنك أيضًا السفر عبر الزمن من خلال العودة بالزمن إلى عقود من الزمن ومراقبة التغييرات التي حدثت على الأرض.

خريطة ArcGIC

إنه أحد البدائل المثالية لبرنامج Google Earth. تم إنشاؤه بواسطة Esri. هدف ArcGIC هو أن يقوم الأفراد والشركات بإنشاء خرائط تركز على معلومات محددة للتحليل. البرنامج متاح مجانًا ويمكن استخدامه على المتصفح حيث أن نقطة البداية الافتراضية ستكون خريطة السيرة الذاتية ولكن يمكن تغييرها إلى طبقات أخرى بما في ذلك: خريطة الشوارع ليلا أو نهارا، صور الأقمار الصناعية الممزوجة أو غير الممزوجة، خرائط ناشيونال جيوغرافيك.