الرِّيفيت هو برنامج من شركة AUTODESK يقوم على نمذجة معلومات المباني بُني خصيصاً للمهندسين والمعماريين فكرة البرنامج تقوم على رسم المخططات عن طريق العناصر الجاهزة أو التي يتم تجهيزها عن طريق المستخدم. يسمح البرنامج لمستخدميه تصميم المبانى ومكوناتها مع إمكانية تحويله لنموذج ثنائي الأبعاد. والحصول على معلومات المبنى بناءاً على قاعدة البيانات للنماذج.
كانت هذه توطئة نحو أخذ فكرة حول إمكانيات هذا البرنامج و حتى تكتمل الصورة أقترح عليك تحميل هذا الكتب الذي يشمل عرض مفصل عن إمكانيات هذا البرنامج - الرابط -
أساسيات برنامج اوتوديسك ريفيت 2015  - الرابط -
روابط تحميل البرنامج في نسختين Revit Architectural
مثال للتوضيح: 
من المعروف ان في برنامج الأوتوكاد نقوم بعمل بلوكات جاهزة لوضعها في اعمالنا لأختصار الوقت، في هذا البرنامج كل شيء ابتداء من رسم الحائط حتى العفش عبارة عن بلوكات جاهزة،. وإذا لم يكن نوع الحائط موجود عليك فقط تحديد الخيارات التي تريدها من مكونات الحائط بطرقة معينة ويقوم البرنامج بوضعها ضمن مكتبة البرنامج.
الرِّيفيت فهو أحد برامج شركة أتوديسك Autodesk. يستخدم تكنولوجيا مُختلفة عن برامج الرَّسم والتَّصميم المُختلفة مثل الأتوكاد. فهو يعمل بتكنولوجيا تُعرف اختصارًا (BIM) أي نمذجة معلومات البناء Building Information Modeling. وتعني أن تقوم بإنشاء عناصر المشروع عن طريق مجموعة من المعلومات تُعطيها للبرنامج ليقوم مباشرةً بتنفيذ ما أمرتهُ به. أي أنَّهُ يُمكنك مثلًا بسهولة إنشاء جدران أو بلاطات بمواصفاتٍ وسماكاتٍ وطبقاتٍ مُعيَّنة.


 
Top