قام المعماري اللندني كارل ترنر Carl Turner بتطوير تصميم لمنزل طافٍ مسبق الصنع وجعل تصاميم متوفرة عن طريق معماري مفتوح المصدر.و تم تصميم المنزل بحيث يكون مكتفياً بذاته وحيادياً بالنسبة للكربون ويتمتع بنوافذ مزججة بثلاثة طبقات من الزجاج وجدران ذات خلايا ضوئية يمكنها توليد الطاقة الشمسية مع أحواض طافية لزراعة الخضار.
تتوفر المساقط للمنزل الطافي على الانترنت بحيث يمكن لأي كان أن يبني منزله الطافي بنفسه وعلى طريقته.و يمكن أن تمنحننا المشاريع ذات المصدر المفتوح كهذه فرصة القيام بمساهم فعلية تجاه العمارة وأن نروج للتعلم والفهم عن طريق نشر المعرفة و أيضا تسمح هذه المنصات اليوم للمعماريين أن ينخرطوا مباشرةً أيٍ كان وفي أي مكان جاعلاً مقاربةً يقودها التصميم ضمن عالم البناء الذاتي. يدور الأرم حول تقوية الناس. 
ولم يتم تصميم هذا المنزل الطافي الذي وصف على أنه "جزء منزل وجزء قارب" لأي موقع خاص ويرى المعماري أنه سيكون حلاً لمشكلة الفيضانات التي تؤثر على اجزاء واسعة من المملكة المتحدة.
يتألف التصميم من منشأ خفيف الوزن والذي يقول فريق التصميم أنه يمكن أن يتم إنشاؤه على الأساسات الكومية التقليدية كما يمكن أن يبنى فوق "صينية" من الإسمنت ستسمح له بالطفو في حال الفيضان.
 يمكنكم الإطلاع على تفاصل أكتر من خلال الرابط 

 
Top