قدمت شركة جوجل تحديثا جديدا لخدمة خرائط جوجل يحتوي على خاصية جديدة تدعى Local Guides أو المرشدون المحليون ، وهي نظام مكافآت تشجع به جوجل المستخدمين الذين يسجلون مراجعاتهم للأماكن التي يزورونها .
وتوفر الخاصية الجديدة 4 مستويات مكافآت، فبالنسبة للمستخدمين الذين يمتلكون مراجعة أو أكثر، فسيمكنهم ولوج نشرة جوجل البريدية الشهرية، والحصول على دعوات لبعض المسابقات المقتصرة على الأعضاء فقط في بعض المناطق.
وسيحظى من لديه أكثر من 5 مراجعات بإمكانية ترتيب اجتماعات والحصول على ولوج مجاني لتجربة منتجات جوجل الجديدة قبل صدورها. أما في حال تجاوز 50 مراجعة، فسيتم تمييز تقارير المستخدم ضمن تطبيق خرائط جوجل بعلامة مميزة، كما سيحصل على دخول مجاني لأحداث حصرية.
وفي حال تجاوز 200 مراجعة، فسيتم ذكر المستخدم ضمن حسابات جوجل الاجتماعية الرسمية، إلى جانب تلقي هدية شكر سنوية من جوجل.
وتوفر خدمة Yelp نظام مكافآت مشابه يدعى Elite Squad أو فريق النخبة، إلا أنه أكثر حصرية مما تقدمه جوجل، حيث يتوجب على مقدمي المراجعات في Yelp الراغبين في الاستفادة من هذا النظام تقديم طلب ثم الانتظار لحين اختيارهم من طرف الخدمة، وهو ما يتم بشكل دوري، وهو ما يضمن لخدمة Yelp توفير المستخدمين لمراجعات ذات جودة عالية، إلا أن انفتاح جوجل يعتبر واقعيا كونها تبحث في المقام الأول عن زيادة عدد الأشخاص الذين يكتبون المراجعات.
يمكنك تحميل تطبيق خرائط جوجل في نسخته الأخيرة التي تضم خاصية المرشدين المحليين لأندرويد و ISO.
جوجل تطلق برنامج مكافأت لمن يكتب مراجعات جيدة على تطبيق الخرائط

 
Top