لاشك أن تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكية لم تترك أي مجال في حياتنا ، وقد غطت هذه التطبيقات مختلف المجالات ، من ضمنها المجال الذي يخدم المهندسين فى عمليات التشييد والبناء والتى أصبحت توفر عليهم الكثير من الوقت ..

تطبيق Frame Design 2D الذي يساعدك على إنشاء التصاميم الهندسية وتصاميم البناء على هاتفك و بتقنيات جد متقدمة حيث يمكنك من التخطيط بكل سهولة وإجراء إختبارات لتصاميمك بتقنية 2D. وهو من أحد التطبيقات المفضلة للمهندسين ، وبالأحرى  المهندسين المعماريين والطلاب الذين لديهم رغبة في تصميم إطارات من نوع 2D ، ويدعم هذا التطبيق الرسوم والصور وحتى الكتابة النصية ..
ويتميز تطبيق Frame Design 2D من خلال واجهته البسيطة حيث يمكمك رسم تصاميمك في ورقة رقمية جميلة تسهل عليك رسم وتعديل التصاميم من خلال تقنية اللمس والتحكم في حجم الخطوط من حيث الطول والعرض والسمك بالإضافة إلى الكثير من الأدوات والرسوم التي تسهل عليك إنشاء مشاريعك الهندسية، ويتميز التطبيق بخاصية الحفظ لتتمكن من إستكمال تصميماتك.
وهو قادر على حساب الأحمال كذلك فياس درجة القص والإمالة والإجهاد ، وجميع المصطلحات التي يعرفها المهندس أو المعماري ، علاوةً على ذلك لديه القدرة على حساب قوة ردة الفعل ..
بالإضافة إلى القدرات السابقة التي يأتي بها التطبيق ، يقوم أيضاً بقياس تركيبات الحمل بما في ذلك عوامل السلامة ، وأيضاً قياس الإنحرافات ، كما ويوفر إمكانية استيراد ملفات DXF ، ويتعامل مع تصميمات الخرسانة وتطبيقات تصميم الصلب ..
ويوفر لك التطبيق مختلف ملفات التي تتعلق بأمور الهندسة والقياسات ” المكتبات الهندسية ” ويضعها لك إذا كنت ترغب في تحميلها من هذه الملفات ” ملف الاتحاد الأوروبي ” ملف ” المملكة المتحدة ” ملفت ” الاتحاد الافريقي ” وملف ” الولايات المتحدة الأمريكية” ، وأخيراً يوفر آلة حاسبة مدمجة مع التطبيق ..


 
Top