قام موقع ArchDaily باجراء احصائيات لأفضل عشرة تطبيقات خاصة بالهندسة المعمارية، وبعد جمع النتائج عرض أربع تطبيقات يجب أن يمتلكها المهندس المعمار في هاتفه.
نبدأ من التطبيق الرابع حتى الأول…
4 ـ iRhino 3D :بواسطة هذا التطبيق يمكنكم أن تشاهدوا تصاميم ثلاثية الأبعاد بسهولة تامة وبجودة عالية، فبواسطة لمس الشاشة يمكنكم تحريك التصاميم أو تكبيرها، هذا التطبيق خاص بأجهزة الايفون والايباد ويمنكم تحميله من متجر أبل.

3 ـ Sketchbook :هذا التطبيق هو أحد منتجات شركة  Autodesk’s Sketchbook. بواسطة هذا التطبيق يمكنكم التصميم ورسم الخرائط Sketch، كما أن هذا التطبيق يستخدم الطبقات في التصميم لذا يمكنكم تعديل التصميم والرسم بسهولة تامة.
يتوفر هذا التطبيق في جوجل بلاي لأجهزة الاندرويد، وكذلك لنظام iOS في متجر ابل.

2 ـ Morpholio:أحد التطبيقات الجميلة والعملية جداً وهو من تصميم خمسة مهندسين معماريين، هذا التطبيق يقوم بالبحث في كل تصاميمكم ونماذج أعمالكم ويكوّن من المعلومات التي يحصل عليها نموذج واحد يبيّن فيه اسلوبكم في التصميم، فهذا التطبيق عملي جداً لمن يريد أن يقدم نموذجاً لشركة أو يبين لهم اسلوبه الخاص في التصميم، كما ان هذا التطبيق سيفيدكم كثيراً في نقد آثار وأساليب تصميم الآخرين.
يتوفر هذا التطبيق مجاناً لأجهزة ابل نظام iOS، ويمكنكم التحميل مباشرة من متجر ابل.

1ـ AutoCad WS :يتصدر قائمة التطبيقات التي يجب أن يمتلكها المهندس المعمار تطبيق AutoCad WS فهو حاز أكثر الأصوات، فيمكنكم التصميم والتعديل على التصميم بسهولة بالاستفادة من هذا التطبيق كما يمكنكم مشاركة تصميمكم مع الآخرين.
ليس هذا فقط، بل التطبيق يدعم الرسوم ثلاثية الأبعاد ويدعم تقنية GPS. والأهم من هذا كله انه مجاني لكل أجهزة الاندرويد والـ iOS. يمكنكم تحميل البرنامج الآن لنظام الاندرويد من متجر جوجل بلي، وتحميل نسخة iOS لأجهزة ابل من متجر أبل.
يمكن تحميلها من خلال الروابط مجانا 

 
Top