صورة جوية للمبنى الجديد لفيسبوك- مدينة الأحلام يبنيها زوكربيرغ لعمال فيسبوك -  كما نشرها مارك زكربيرج بنفسه على صفحته على فيسبوك ... المقر يعتبر أضخم مساحة عمل مفتوحة في العالم ...
المبنى كله عبارة عن غرفة واحدة ضخمة جداً تتسع لآلاف الموظفين ... يجلسون جميعاً معاً بدون أي حواجز أو فواصل بينهم بما فيهم مدير الشركة مارك زكربيرج نفسه ... وهو -بحسب وصف مارك زكربيرج - غير فاره من حيث التصميم .. ويبدو و كأنه بناء لم يكتمل ... و هو أمر متعمد كما أوضح زكربيرج ... و الهدف من ذلك أنهم يريدون لكل من يعمل في الشركة و كل من يزورها أن يتسشعر أنهم مازلوا في طور العمل على تحقيق رسالتهم المتمثلة في ربط العالم ...
وكشف مارك في تعليقه عن مفاجأة خاصة بتصميم المبنى بقوله “على السطح توجد حديقة 9 فدان مع مسارات للمشي والعديد من المساحات الخارجية للجلوس والعمل. المبني يعتبر بسيط جدا، وهذا الأمر مقصود، والهدف من ذلك أن نشعر بأن مساحة العمل لدينا لم تكتمل بعد، وعند الدخول للمباني الخاصة بنا نريد أن نجعلك تشعر بأن هناك أمور يجب أن تكتمل لتحقيق مهمتنا في التواصل مع العالم.
وقال في نهاية تعليقه “سوف أشارك المزيد من الصور والقصص حول هذا المبنى، لكنه الآن سأنشر صورة واحدة أخذت من السماء للمساحة الخضراء الموجودة على سطح المبنى”.
جدير بالذكر أن الصورة التي نشرها “زوكربيرج” تعتبر الصورة الحقيقية الأولى، وذلك بعد تداول العديد من الصور الخاصة بـ “الماكيت” المخصص للمبنى.


 
Top