إذا كنت من الاشخاص الذين يتطلعون الى تحميل الكتب الالكترونية على الانترنت مجانا و يرتبكون من كثرة الموقع المخصصة لهذا الامر مع توجد عدة مواقع توفر هذه الخدمات منها مواقع عربية أو غربية سنتعرف على أفضلها عبر قائمة بأفضل 6 مواقع لتحميل آلاف الكتب الالكترونية مجانا.
1-maktbtna : هو أكبر موقع عربي يتوفر على كتب كثيرة جدا لمجالات مختلفة ، ويسهل عليك هذا الموقع البحث أكثر من خلال أقسام جانبية لأهم المواضيع التي قد تبحث عليها ، كما يمكنك البحث عن أي موضوع بنفسك عبر مربع البحث . بالنسبة للباحيتين عن الكتب الهندسية يمكنهم مراجعة قسم  الكتب الهندسية

 2-rashf : من المواقع المعروفة والذي يقدم أكثر من 38,000 كتاب في مجالات مختلفة ، وما يميزهذا الموقع أنه يمكن التسجيل عليه وإضافة الكتب التي تتوفر عليهاأيضا ،بالتالي فهو مشروع جماعي مفتوح و حر لإنشاء قاعدة بيانات للكتب العربية.

3-mybook4u :هو أكبر موقع عربي مشهور في مجال الكتب الإلكترونية ، ويحتوي على أقسام عدة لكتب في مجالات مختلفة ومتنوعة ، يكفي أن تبحث بين الأقسام ، وعند الضغط على أي كتاب يعطيك نبذة أولية عنه قبل تحميله .

4 -slatop: من المواقع أيضا الجميلة والمفيدة في تقديم آلاف الكتب لتحميلها بالمجان ، ويتوفر على أقسام متنوعة لكثير من المجالات ، كما يقوم باستعراض على صفحته الرئيسية آخر الكتب الجديدة التي تمت إضافتها مؤخرا إلى الموقع .

 
Top