Header Ads

أفضل ثلاثة مواقع شبيهة و منافسة لجوجل مابس


يعد موقع جوجل مابس وبرنامج غوغل إيرت google earth اللذان هما منتجين طابعين لشركة جوجل من أهم الموقع التي تمدك بمعلومات ملاحية و جغرافية هامة ، لكن اليوم أصبح بالإمكان الإستعانة أيضا ببعض الخدمات الأخرى و المشابهة  و التي هي عبارة عن مواقع أصبحت تظهر وتقدم مثل هذه الخدمات و بشكل مميزو سنحاول في هذه التدوينة إلى سرد ثلاثة منها و كل الخصائص المميزة لكل منها.
 من المواقع المفضلة لدي شخصيا ، لبساطة التعامل معه وأيضا دقته في الحصول على النتائج بأسرع وقت ممكن ، فبعد أن تدخل إلى الموقع ، قم  بالضغط على search ، ثم ضع إسم المدينة أو المكان الذي تسكن فيه ، وبسرعة كبيرة جدا الموقع سيقوم بإظهاره ، وهكذا يمكنك عمل زوم والبحث عن الشوارع والمكان الذي تسكن فيه ، أو أي منطقة تريد مشاهدتها في العالم.
موقع جميل هو الآخر يسمح بمشاهدة أي منطقةحول العالم بالأقمار الإصطناعية ، فيكفي أن تضع إسم البلد في مستطيل البحث ، ثم تحديد المدينة أو المنطقة وسيقوم الموقع بإظهار البنايات والشوارع ، وهكذا يصبح بإمكانك الوصول إلى المكان بالضبط عبر عمل زوم للصورة .
 من الخيارات الأخرى التي يمكن الإعتماد عليها للوصول إلى أي منطقة في العالم من بيتك ، يعرض عليك الموقع خريطة العالم ، وبإمكانك التقريب أكثر إلى أي بلد ، ثم اختيار أي مدينة أو منطقة ، كما تستطيع أيضا عبر مستطيل البحث  ، أن تضع إسم المنطقة التي تريد أن تشاهدها .