وأيًّا كان ذلك المنصب الذي تطمحون للحصول عليه؛ إلا أن السيرة الذاتية تظل أحد أهمّ الأسباب التي تُبرزك بين المُنافسين في مجالكم.
إليك بعض النصائح لجعل الرسالة الإلكترونية التي تحمل سيرتك الذاتية تطفو من بين باقي الطلبات الأخرى المقدمة لهذه الوظيفة.
-إذا كنتم تبحثون عن أقصى قدر من التأثير؛ لا بُدّ إذًا من التخلُّصِ من الكُتَل النصِّيَّة الكبيرة، ومحاولة نقلها هي نفسها في جملة واحدة فقط أو جملتين.
- اختيار عنوان رسالتك الإلكترونية، حيث أن الأرقام تشير إلى أن ما بين 20 إلى 40 في المائة من الرسائل تفتح ويتم قراءتها، وذلك يعتمد بشكل كبير على العنوان الذي تضعه لذا عليك اختيار عناوين صغيرة جذابة وفي الوقت ذاته دالة على الموضوع بشكل مباشر.
- إختيار الوقت المناسب لإرسال رسالتك الإلكترونية، فعلى سبيل المثال تجنب إرسال سيرتك الذاتية صباح يوم الاثنين أو ما يقابله كأول يوم عمل بعد إجازة نهاية الأسبوع، حيث أن حجم هذه الرسائل في ذلك اليوم يكون هائلا.
أما النصيحة الأخيرة فهي الصورة التي ترفقها مع سيرتك الذاتية، حيث أن جزءا كبيرا من الانطباع الأولي يتكون من خلال ربط المعلومات الموجودة مع الصورة التي تظهر فيها.
نموزج سيرة ذاتية 
واليوم، يمكنكم العتوع على عدة  نموذج سيرة ذاتية جاهزة احترافية مجانًا، بتصاميمها الجذابة والواضحة و في مختلف المجالات و من بينها الهندسة عبر هذا الرابط عبر الموقع التالي الذي يمدك بعدة نماذج للتحميل المباشر.و للإشارة فقط يمكنك أيضا إنشا سيرتك الذاتية مباشرة على نفس الموقع 


 
Top