حل المسائل الرياضية و الحسابية من أهم المهارات التي يجب أن تتوفر عليها سواء كنت طالبا أو دخلت مجال العمل و كذلك أقترح عليكم ثلاثة مواقع مهمة عبر الأنترنت لحل المعادلات الرياضية بسرعة كبيرة وبنتيجة مرضية أيضا .
و في هذا الموضوع سنقوم باقتراح عليكم تلاتة من أبرزالمواقع  المجانية لحل جميع مسائل ومعادلات الرياضيات و التي يجيب عليك مراجعتها و إختيار ما تراه مناسب لاحتياجاتك منها و هي كما يلي 
1- موقع cymath موقع مفيد لحل مسائل الرياضيات بالخطواتاللازمة للوصول للحل.
2 - موقع Mathway يقدم للمستخدم إمكانية حل المسائل الرياضيات بكافة أنواعها، وذلك عن طريق كتابة المسألة عن طريق الموقع، والذي يقدم العديد من النماذج للأشكال التي يحتاجها المستخدم في كتابة مسألته بعد اختيار نمطها.
3- موقع webmath :يعمل هذا الموقع على حل جميع المشاكل و المسائل الرياضية المعقدة، حيث يكفيك الدخول إلى الموقع وتحديد في أي مجال تواجهك فيك مشكلة معينة ، وبعد ذلك يمكنك وضع معادلة رياضية أو شئ آخر تريد حله.
4 - موقع Mathway يعتبر موقع Symbolab  من المواقع الجميلة حيث تستطيع من خلاله حل المعادلات بالخطوات والمميز في الموقع انه يقوم بعرض جميع خطوات الحل من الدوال الحسابية المعقدة مرورا بجميع المسائل الرياضية مثل التفاضل و التكامل و اللوغاريتمات …. مع رسم الدوال أيضا مع إعطاء أمثلة وشرح حول المعادلة التي ادخلها المُستخدم. و هو متوفر مجاناً لمستخدمي نظام iOS 
  •  


 
Top