Header Ads

مراجع هامة لبناء بناء السلالم الخرسانية


يُعتبر السلم الخرساني جزءًا مهمًا من المنزل، لذلك يوصى بتوظيف مهندس إنشاءات مؤهل لتصميم الخطط. و يُعتبر تشييد  بناء السلالم الخرسانية من بين أصعب مهندسي التصميم و التنفيذ لما يطلبه من  دراسة جميع الجوانب وتصميمها مثل التصميم وإعداد الأساس وشدات البناء ووضع قضبان حديد التسليح والخرسانة والتشطيب والمعالجة. 

في هذه المقالة سنقترح عليك تحميل مراجع مهمة في تصميم السلالم تتضمن كيفية بناء السلالم الخرسانية من البداية إلى النهاية؛من  بناء صندقة وتركيب هيكل من قضبان التسليح وصب الخرسانة وإنهاء السلالم بعوامة. و جميع أسس التصميم حيت يجب أن تصمم جميع و تنشأ بحيث تكون الحركة إلي أعلي وإلي أسفل من طابق إلي طابق بأسلوب مريح و سريع و آمن. و يمكن للسلم أن يكون من أي مادة مناسبة مثل الطوب أو الحجر أو خشب البناء أو الفولاذ أو خرسانة أسمنت قوية و غيرها من المواصفات التي ستتعرف عليها اتناء تحميلك لهذه المراجع:

تحميل مراجع مهمة في تصميم السلالم 
Stair Cases Analysis and Design يشرح كيفية تحليل و تصميم السلالم  وتناول الكتاب انواع السلالم المختلفة ومزود بالعديد من الامثلة واسلوب شرح جيد
  تصميم السلالم الخرسانية :Reinforced Concrete Staircase Design مرجع المهندس ياسر الليثي لتصميم السلالم يتناول تحليل و تصميم كافة أنواع السلالم البسيطة منها و الحلزونية
كانت هذه  أبرز الملفات التي تهتم وتحتوى على شرح رائع لتصميم السلالم الخرسانيه من الالف الى الياء وبشكل منضم وبسيط...وتعتبر المرجع الاسهل لكل المهندسى حديثىن التخرج.