Header Ads

شرح شامل لتفاصيل التسليح بالتفصيل


يجب ان تعلم في البداية ان حديد التسليح ليس مكون رئيسي في العنصر الخرساني فيوجد منشآت خرسانية عادية بدون سيخ حديد واحد اما بالنسبة للعناصر الخرسانية المسلحة:

1.حديد التسليح دوره في العنصر الخرساني محدد في مقاومة اجهادات معينة بما يوافق شكل وتوزيع الاجهادات الذي يتعرض له العنصر.

2.ان عملية زيادة حديد التسليح يشبة دفن قنابل موقوتة بالاضافة الى ضياع الملايين في الحديد الزائد المدفون في العنصر الخرساني.

3.الحديد لم ولن يكون عامل لزيادة امان المنشئ لان ببساطة الحديد له كمية محددة ومكان وضع محدد وبتفصيلة معينة من اجل القيام بدور محدد في العنصر الخرساني والا اصبح عبارة عن وزن زائد لاغير هذا اذا لم يصبح مشكلة وضرر بحد ذاته.

 إليكم متابعي المجلة المعمارية  كتاب رائع و مهم يحتوي على شاملة بتفاصيل التسليح من تكسيح و تفاصيل التسليح القياسية الخاصة بالعناصر الخرساني المختلفة و هو يحتوي على معلومات مهمة في إظهار تفاصيل حديد التسليح للمباني الخرسانية (كمرات - بلاطات -أعمدة - قواعد ) و أيضا شرح تفاصيل اللتسليح والاخطاء الشائعة بشكل احترافى.


كتاب تفاصيل حدد التسليح جزء أول و  تاني
فعند تفحصك لمحتويات  فيمكنك ملاحضة وجود عده كتب لشرح تفاصيل التسليح سواء كانت للاسقف او الكمرات او البلاطات والاساسات ... بشرح مميز وبسيط وكذلك شرح لبعض الاخطاء الشائعه عند عمل لوحات التسليح او عند تنفيذ ورص الحديد فى المكان المخصص له...