Header Ads

اليكم افضل بديل للبلوك الخرساني و بكلفة اقل و متانة اعلى


قطاع البناء مركز تلوث كبير في العالم ولن يتمكن أحد من قول خلاف ذلك. فاللخرسانة، التي لها بصمة كربونية عالية. ومع ذلك و لعدة عقود، بذلت صناعة الأسمنت جهودا لإزالة الكربون من الخرسانة. و قصد نقصان حجم التلوث و خاصة في مجال صنع مواد البناء جاء تطوير نظام PLAEX Brick &Panel و هو بديل ثوري و أحد بدائل الخرسانة من كندا. تقدم الشركة المصنعة هذا البديل كحل بناء ثوري جديد لمستقبل أفضل.

يأتي نظام البناء هذا على شكل كتل تتلاءم معا وتتكدس مثل LEGO. عملية تم استخدامها بالفعل، ولكن مع الخصوصية التالية: الكتل مصنوعة من مواد معاد تدويرها ومخصصة للتراسات والحدائق.

نظام متشابك، مثل لعبة البناء
تم تعريف المفهوم الكندي من قبل الشركة على أنه أول نظام تنسيق حدائق متشابك بالكامل في العالم. بفضل كتله التي يتم ربطها من جميع الجوانب وألواح التشطيب التي تتلاءم أيضًا مع بعضها البعض، يصبح البناء بمثابة لعبة للأطفال. يعمل هذا النظام الثوري على تبسيط أعمال تنسيق الحدائق بشكل لم يسبق له مثيل. تعتبر الشركة مثالية للجدران الاستنادية وحواف المسارات والعديد من الهياكل الخارجية الأخرى، وتقدم حلاً عمليًا وفعالاً لمشاريعك الخارجية. ومع ذلك، فهي لم تحصل بعد على الشهادة التي يجب أن تحصل عليها في عام 2025، مع احترام معايير ASTM الكندية.

أقوى وأرخص
بالنسبة لهذا النظام، فإن الفوائد بيئية ومالية. في الواقع، فيما يتعلق بالبيئة، تتمتع كتل PLAEX بمعدل امتصاص منخفض جدًا يبلغ 0.37٪ فقط، مما يجعلها شديدة المقاومة للرطوبة. بالإضافة إلى ذلك، فهي أقوى بنسبة 400 إلى 1250% من الخرسانة أو الطوب، مما يعني أنها أقل عرضة للكسر أو التلف في حالة حدوث تأثير مباشر.

وأخيرًا، فهي مصنوعة من مواد معاد تدويرها بنسبة 90%، مما يساعد على تقليل كمية النفايات في البيئة. وتقدر الشركة أن استخدام كتل PLAEX من شأنه أن يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 138% مقارنة بحلول البناء التقليدية. دعنا ننتقل إلى المزايا المالية، وتوفير ما بين 5 إلى 30% من التكلفة الإجمالية للمشروع. أما بالنسبة لمتوسط ​​عائد الاستثمار (ROI)، فهو يقدر بـ 200% إلى 400%، مما يعني أنه يمكنك استرداد ضعفي إلى أربعة أضعاف استثمارك الأولي.
بناء المرافق بشكل أسرع
تم تصميم طريقة البناء هذه لتكون سريعة، أسرع بثلاث مرات من الطرق التقليدية. وهذا يعني أنه يمكننا البناء بشكل أسرع بنسبة تصل إلى 80% مقارنة بمواد مثل الخرسانة. يمكن دمج طوب وألواح PLAEX بسهولة مع الهياكل الموجودة وطرق التشطيب التقليدية، مثل الحوائط الجافة.