يقولن ان الاختلاف رحمة قد يكون هدا مفيدا للبعض و مضجعا للبعض الاخر مفيدا من حيت انه يوفر مجال واسعا للاختيار ومضجعا لكون جميع الاختيارات متشابهة فلا يعرف الصالح و الطالح منها. 
فى الفتره الاخيره لاحضتم  وجود انواع كثيره ومختلفه من اجهزه الـ GPS لشراكات مختلفة و انواع مختلفة وهنا يأتى السؤال ماذا اختار من هذه الانواع؟ وايهم يناسب مشروعك والدقه المطلوبه به؟  وهذا ما يحتاج اجابتك عن هده الاسئلة

السؤال الاول : هل هناك فرق فى الدقه بين اجهزه الجى بى اس  بطريقه الرفع المتحرك او الرفع الثابت؟
من الممكن ان نقول انه لا توجد فروقات فى الدقه بين كل اجهزه الجى بى اس المساحيه فى الدقه فهو امر يكاد يكون ثابت فى مواصفات كل الاجهزه مهما كانت الانظمه التى يستطيع استقبالها (امريكى - روسى - اوروبى .....) 
الفاصل الحقيقى فى الامر هو التجربه فى المناطق والظروف االمختلفه و عدم على  المواصفات الورقيه .

السؤال الثانى :هل الجهاز يتحمل التعرض للعوامل الطبيعيه المختلفه؟
يمكنك مراجعه ذلك فى مواصفات الاجهزه المتاحه امامك ولكن من الممكن ان تكون المواصفات امر والوضع الحقيقى امر اخر فان لم يكن لديك شخص تثق فيه ليقول لك انه قد جرب هذا الجهاز او ان تكون واثق فى منتج شركه ما فعليك الرجوع الى مواصفات الجهاز لتتاكد من درجه تحمله للحراره والعوامل المختلفه.

السؤال الثالث :هل الجهاز يستقبل الاقمار الامريكيه والروسيه والاوربيه بشكل افتراضى ام  اختيارى؟
لام مهم للغايه والكثير يقع فى هذه المشكله ولا يتفهم الامر فمن الممكن ان ترى بيانات جهاز جى بى اس يستقبل الاقمار الامريكيه فقط ولكن من الممكن ان نقوم بتفعيل استقبال الجهاز للاقمار الروسيه والاوربيه ولا يلاحظ احد ان الاقمار الروسيه والاوربيه اختيارى. ويكون سعر الجهاز فى هذه الحاله اقل بكثير من الاجهزه المشابهه له ويجب ملاحظه هذا ايضا.

السؤال الرابع :هل الجهاز قابل للتحديت او لا ؟
اعل انك ادا  اشتريت جهاز  لده المقدره فى المستقبل لتحديثه بالفعل هذا امر جيد ولكن هناك ملاحظتين يجب عليك ملاحظتها الاولى ان سعر الجهاز سيكون اعلى من سعر جهاز يستقبل الامريكى فقط الامر الاخر وهو الاهم انك حين تريد ان تقوم بتحديث الجهاز بعد عام او عشره ستأتى الى الشركه المسؤله عن هذه الاجهزه لتدفع لها ثمن التحديث ومهما كان الثمن فعليك دفعه لانه لا يوجد لديك خيارات اخرى بمعنى انه لا يوجد من يقوم بتحديث هذا الجهاز غيرهم ولو طلب منك اى مبلغ فعليك الدفع دون كلام ولا يوجد حل اخر.
لذا ان كنت تريد جهاز يتقبل اشارات الانظمه الثلاثه فعليك فعل هذا من البدايه وهذا افضل واوفر لك من ان تشترى الجهاز ثم تقوم بتحديثه.

السؤال الخامس: ماهى مساحه الذاكره الداخليه بالمستقبل؟
الذاكره الداخليه للمستقبلات عاده ما تكون صغيره لان البيانات سيتم تخزينها فى 90% من عملك على الذاكره الداخليه لوحده التحكم والذى يتسع للكثير من البيانات ولن تستخدم الذاكره الداخليه للمستقبل الا فى الرفع الثابت
ولكن هل تعلم كم تكفى الذاكره لتجميع بيانات عليها؟ انها تكفى للعمل لمده حوالى 40 يوم متصل مع 14 قمر صناعى امريكى وروسى واوروبى هل تتخيل هذا. لذا لا تنخدع اذا قلت لك ان جهاز ذاكرته الداخليه 10 جيجا مثلا لن تستخدم سوا  واحد على مائه من هذه المساحه التى قد دفعت ثمنها.

السؤال السادس: ماذا عنبرنامج المعجة المرافق ؟
 قد تحصل على برنامج يقوم بالتعامل مع الملفات فى الادخال والاخراج ولكن كى تقوم بعمل معالجه لبيانات الرفع الثابت عليك شراء برنامج اخر او رخصه اضافيه لبرنامجك. لذا تأكد من هذا الامر ومن امكانيات البرنامج لديك الحاليه ولا تنخدع بان الامر بسيط وعندما تحتاج هذا الاختيار ستدفع مبلغ بسيط و نفس الامر ينطبق على  النسخ التى تعمل  30 يوم فقط

 
Top