قد تصادف أتناء  من فترة اثناء إشتغالك على برنامج الأوتوكاد تعطل أو عدم أستجابة بعض الاوامر متل امر Exploser لا يستجيب و قد تعتقد انه خطا بسيط بالـsupport والامر قد ينتج عن الايقونة المخصصة له ،و لكن عندما يمتد الامر إلى تعطل أوامر أخرى متل امر déplacer أو copy ، explode و قد يصل الأمر إلى أن يعطيك الأتوكاد  رسالة خطأ ثم يغلق نفسه .
هذا الأمر ناتج عن فايروس باسم ALS.Bursted.B  من نوع أوتوليسب و قد سبق و تحدتنا في موضوع سابق عن هدا النوع -  فيروسات الاوتوكاد  و قبل أن نعرف كيفية إزالتها دعونا نتوقف قليلا على :

تجنب الفيروسات في أوتوكاد
- معظم برامج  مكافحة الفيروسات تتعرف على بينة من الفيروس الأكثر شيوعا . و يتم توقيفها من خلال وضعها في quarantaine،
الفيروسات التي هي على أوتوليسب عادة ما تحصل في ظل نظام لأنها تصاحب غيرها من الملفات إذن  قبل تفريغها احضر من المحفوظات التي  تشمل الصيغة  (.Exe) أو الملفاتARX  ObjectARX و ملفات أوتوليسب أو VBA. فلا  تشغيل ملف غير معروف من macros VBA أوتوليسب دون تفتيش أولي.
- أعلم أن هناك الكثير من ملفات أوتوليسب و VBAالمفيدة متاحة للتنزيل و المشتركة من قبل المستخدمين والمبرمجين في جميع أنحاء العالم معظمها  من الأرجح على ما يرام، ولكن إذا كنت لاتعرف من أين جاءت ، يجب أن لا تفترض أنها آمنة .
-  أعلم  أن VBA و أوتوليسب لغات القوية و هي قادرة على العمليات التي من شأنها أن تؤثر على التصميم . 
باتباع هذه النصائح و مع القليل من الرعاية و الحس السليم ، يمكنك بسهولة تجنب إدخال فيروسات إلى بيئة عمل أوتوكاد الخاص بك.
ازالة فيروس الأوتوكاد
تحدثنا باستفاضة عن الفيروسات التي تصيب برنامج الأوتوكاد فما هو العلاج لازالتها من على جهازك قصد هذا أقترح عليك  تشغيل هذا الملف يمكنك تحمليه  قصد العمل به يكفي  اختيار Y ثم الضغط على Enter
 و لمن اراد البحت أكتر في الموضوع أقترح عليكم  الرابط  التالي في طريقة ازالته من شركة سيمانتك 


 
Top