يحلم كثيرون بامتلاك منزل في أوروبا، ليصبح مصيفاً لهم ولعائلاتهم عند السفر أو العمل. لكن قد يمتنع كثيرون من تحقيق هذا الحلم بسبب غلاء الأسعار، خصوصاً في المدن الكبرى والمدن المشهورة.
لكن الخبر السار هو أنه توجد مدن أوروبية جميلة لازالت أسعار العقارات فيها رخيصة نسبياً، وتتعرفون فيما يلي على أرخص المدن لشراء العقار في أوروبا، بحسب موقع Live and Invest Overseas:
أبروز، إيطاليا: مدينة أبروز في وسط إيطاليا من المدن التي لم تلاقي حقها من الاهتمام بعد، فجمالها يضاهي جمال مدن إيطالية شهيرة، مثل توسكاني وأومبريا. وتكلف الشقة في موقع جميل مطل على البحر والجبل 1015 ألف دولار للمتر المربع، وتكلف المنازل القروية الصغيرة 50 ألف دولار تقريباً.

إستريا، كرواتيا: تتميز شبه جزيرة إستريا في كرواتيا بالشواطئ الجميلة ومزارع العنب والسهول والآثار الرومانية، تعتبر من الأماكن التي مازالت رخيصة لشراء بيوت. ويكلف المتر المربع فيها 1313 دولار.

فاليتا، مالطا: تتكون دولة مالطا من 3 جزر تعتبر من جواهر العالم الأول الموجودة في حوض البحر المتوسط. ويمكنك امتلاك منزل التي تعتبر من أقدم مدن العالم، بـ 1320 دولار للمتر المربع.

الغرب، البرتغال: مدينة الغرب جنوب البرتغال من أشهر الوجهات في أوروبا صيفاً وشتاء. وتتميز تضاريسها بالجبال والشواطئ المطلة على المحيط الأطلسي. ويمكن شراء منزل في الغرب بتكلفة وسطية تبلغ 1345 دولاراً للمتر المربع.

بوخاريست، رومانيا: من أجمل المدن التاريخية في العالم، حيث توجد المقاهي القديمة والمتاحف والمطاعم، ما يجعلها أحد أمثلة الحضارة المدنية الأوروبية. ويبلغ متوسط سعر المتر المربع في بوخاريست هو 1432 دولاراً.

بودفا، مونتينيغرو: يمكنك امتلاك منزل في بودفا في مونتينيغرو بمبلغ 1839 للمتر المربع. ويفوق عمر مدينة بودفا 2500 عاماً، تطل على البحر الأدرياتيكي، وتتميز بأجوائها المعتدلة.

أثينا، اليونان: استمرار الأزمة المالية في اليونان انعكس على أسعار العقارات وأدى إلى تراجعها. إذ تبلغ تكلفة المتر المربع في العاصمة اليونانية حوالي 2116 دولاراً.

دبلن، أيرلندا: أما تكلفة المتر المربع في حي دبلن الثاني، الذي يعتبر أحد أفضل مواقع الاستثمار في المدينة، 3975 دولاراً. وتعتبر الفترة الحالية فرصة لشراء العقارات في دبلن قبل تعافي الاقتصاد الأيرلندي بشكل كامل.

 
Top