نقدم لكم  5  تطبيقات تهم كل من يدرسون الهندسة المعمارية و المدنية و تقوم بمساعدة المهندسين بطريقة رائعة في دراستهم وعملهم  بطريقة كبيرة ,تطبيقات رائعة يمكنها ان تفيدك بشكل كبير جدا في دراسة الهندسة او العمل في مجال الهندسة بكل سهولة.
التطبيق الأول RC Structures :
 تطبيق جيد و مهم لشرح أساسيات و مفاهيم تحليل المنشات و مختلف قوانين تحليل و تصميم العناصر الخرسانية و كذلك مختلف تفاصيل التسليح و غيرها من التفاصيل الأخرى المهمات،و جاء التطبيق ليكون رفيقا لكن مهندس طالبا أو مهني.

 التطبيق الثاني Me build :
تطبيق بوابة البناء اول تطبيق يوصلك بخدمات البناء المحيطة بك معماريون ، مقاولون ، تصميم داخلي، و يستطيع أن يساعد الباحث عن عقار على ايجاد ما يناسبه في السوق. 

التطبيق الثالث Almohnds :هو تطبيق يمكنك من حساب التكاليف المبدئية لمشاريع البناء و حساب كميات المواد اللازمة للتشطيب عبر مدخلات بسيطة مثلعدد الادوار ، المساحة، نوعية المبنى( سكني او حكومي )

التطبيق الرابع Autocad 360 :من منا لا يعرف برنامج اوتوكاد فهو يعتبر من اشهر البرامج التي تقوم بجعل الرسم الهندسي مهمة سله جدا ومحبوبة,يتيح لك نسخة الهاتف المحمول من برنامج الاوتوكاد القيام بتعديل ملفات DWG  من هاتفك او جهازك اللوحي.

التطبيق الخامس Truss Me : نختتم هذه القائمة مع هذه اللعبة المجانية الممتعة التي تسمح لك بتصميم وبناء الهياكل بطريقة مسلية، وبنظام مراحل حيث يكون التحدي في كل مرحلة أصعب من سابقه! وهي مفيدة للطلاب والمهندسين وحتى الأطفال لتنمي قدراتهم الذهنية. يمكنك تحميله على : أندرويد – iOS.
  •  

 
Top